‫كلمات لك‬

Vincent van Gogh | Wheatfield with Crows

Vincent van Gogh | Wheatfield with Crows

‫يا قلب إلى أين تأخذكَ الرياح؟‬
نامت الأحلام على وسادة،
وغاب صوت النسيم.
وما زلتُ أسير في أثر دراجتي
وفي أثر قلبي.
وقلبي غاب بين أوراق تتساقط،
وأيلول يراقب، ويبتعد عن ذراعي.
كم من صور ستعبر في ذاكرتي،
وأنتِ الذاكرة.
وإذا نظرتُ إلى البحر
أين سأجدكِ؟
خلف الموجة الأولى أم الأخيرة؟
عند الفجر أم في سحر المغيب؟
وتظل الطريق حيث هي،
بضعة منعطفات وحياة تمر.
وأنظر في المرآة لا لأجد نفسي،
بل لأجد ما يذكرني بكِ،
لأجد ملامحكِ في عيني.
وأضع يدي على قلبي
لا لأجد نفسي حياً،
بل لأجد حياتكِ بي.
وأسأل نفسي:
من أين تخرج الكلمات؟
وكيف تصل؟
من يقرأ وكيف؟
ولكن هل كانت الطيور محظوظة
حتى تعبر كل هذا الموت،
وتدق على شباك،
خلف ضباب،
خلف أفكار،
أثقلت رأسي؟
هي محظوظة،
لا شك،
لأنها رأتكِ.
وأنا لا أملك
سوى أن أكتب هذه الكلمات،
سوى أن أكتب قلبي هنا،
مشرعا على رياح الشمال،
حيث أنتِ.

هذا المنشور نشر في قصيدة, أنا, شعر وكلماته الدلالية , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

