الحرية لرزان غزاوي

قامت السلطات السورية يوم الأحد 4 كانون الأول باعتقال المدونة والناشطة النسوية من أجل حرية التعبير “رزان غزاوي” أثناء تواجدها على الحدود السورية-الأردنية حيث كانت تستعد للسفر إلى عمان لحضور مؤتمر عن حرية الإعلام في العالم العربي. “رزان” كانت من المفترض أن تمثل في المؤتمر المركز السوري للإعلام و حرية التعبير حيث تعمل هناك كمنسقة إعلامية.
رزان ليست فقط ناشطة وإنما هي شاعرة وناقدة أيضاً درست الأدب الإنجليزي بجامعة دمشق وخصصت رسالة الماجستير للأدب المقارن حيث أعدتها ب”لبنان” وبداية من عام ٢٠٠٩ بدأت التدوين عن حقوق الإنسان,أهمية التضامن الدولي في مواجهة الإنتهاكات والسياسات السورية.
رزان واحدة من المدونين السوريين القلائل التي تكتب بإسمها الحقيقي وطالما تصدت للدفاع عن النساء وعن الأقليات الدينية,العرقية والجنسية وكل ضحايا الإنتهاكات والتمييز.
بالنسبة لكثير منا في مصر وفي المنطقة بل وفي دول أخرى كثيرة تقف رزان كمناضلة, و كحليفة للقضايا الحقوقية في المنطقة. التزامها المنطلق من مبادئها بحقوق الإنسان وقضاياه طالما كان مثال ننظر إليه بإعجاب . شجاعتها وإرادتها في مواجهة الخطر طالما كان ملهما.
في إحدي تدويناتها الأخيرة قبل أن يتم إلقاء القبض عليها كتبت رزان تقول” لا أومن بالحس القومي و لا أومن بالقومية فبمجرد أن نضع المسميات والصفات جانباً نصبح واحداً”. وإنطلاقاً من تلك المقولة نسنطيع أن نقول أن صراع رزان هو جزء من صراعنا وأن معركة الشعب السوري من أجل الحرية هي معركتنا. ومن هنا نطلب دعمكم و مساندتكم.
كيف يمكنكم أن تساعدوا؟

١- توصيل رسائلكم إلى الممثلين الدبلوماسيين ل”سوريا” في بلادكم على الفور سواء من خلال الفاكس أو المكالمات الهاتفية ومطالبتهم بالتالي: الإفراج عن رزان بدون شرط أو قيد, حمايتها من أي شكل من أشكال الضرر ألجسدي أو النفسي أثناء فترة اعتقالها, الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في سوريا وأن تتوقف سوريا فورا عن أشكال العنف المختلفة التي تمارسها بشكل منظم ضد المتظاهرين والمعارضة
يمكنكم إيجاد قائمة العناوين والتليفونات الخاصة بالسفارات السورية على الرابط التالي
http://embassy.goabroad.com/embassies-of/syria

http://www.cafe-syria.com/syrian-embassies.html.

٢- تنظيم مسيرات ومظاهرات سلمية أمام السفارات والقنصليات السورية للمطالبة بالإفراج عن رزان و كافة سجناء الرأي بسوريا
يمكنكم أيضا أن تجدوا في الأسفل بيانات من المدونين السوريين والمركز السوري للإعلام وحرية التعبير كما يمكنكم التضامن مع رزان والمعتقلين السوريين من خلال المساحات التالية

http://on.fb.me/sN7MeQ
أو باستخدام الهاش تاج
freerazan#

 للتوقيع أنقر|ي هنا

Advertisements
هذا المنشور نشر في قمع, الثورة, تضامن, حرية الرأي, رزان غزاوي, سوريا, ضد العسكريتاريا وكلماته الدلالية , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s