لمن يهمه الأمر

نحن مجموعة ناشطون \ ناشطات في حملة اسقاط النظام الطائفي ورموزه، وعلى أثر الحادثة التي جرت في محلة الحمرا في بيروت نهار الثلاثاء الواقع فيه 2 آب 2011، والعديد من الحوادث السابقة المشابهة، نعلن مقاطعتنا التامة لحملة إسقاط النظام الطائفيولجميع الأنشطة النابعة عنها، خاصةً بشكلها السابق والذي بات مطية لقوى واحزاب مختلفة مشاركة في النظام اللبناني الطائفي الذي نواجهه (حتى وإن أدَّعَت العلمانية)، ونعلن أننا نناضل من أجل دولة علمانية مدنية ديموقراطية في لبنان تحترم الحريات بكافة أشكالها، ونحترم وندعم نضالات الشعوب العربية كافة في ثوراتها المستحقة، هذا الدعم والنضال الذي لن يتوقف من أجل أي سبب، بل سنكمل هذا العمل والنشاط بالأشكال التي نراها مناسبة، والتي لا تتناسب ولا تتوافق مع طرح أي مجموعة أو فرد أو حزب متقاطع أو داعم للأنظمة القمعية القائمة في البلدان العربية كافة، والذي لا يتقاطع أيضاً مع النظام الطائفي القائم في لبنان.

لقد تحوّل الحراك، وبشكله السابق، إلى مزيج من التحالفات التي لا يمكنها أن تكون ثورية فعلية لأنها تتقاطع بقوة أحياناً مع النظام، ومع الأنظمة القمعية في الوطن العربي بأكملها. هذا ولن يتغيّر نضالنا، كناشطين، ونعلن أننا لن نتوانى عن مواجهة هذه الأنظمة والمجموعات والأحزاب الداعمة لها خاصةً في لبنان، حين يتحتم علينا ذلك، بالطرق السلمية والديموقراطية، ولن نتنازل عن هذا الطرح ونذهب باتجاه العنف بأي شكل من الأشكال ولأي سبب كان.

لذلك ندعو كافة الناشطين المقتنعين بهذا الطرح، والذين لا يتقاطعون مع أي من الأنظمة القائمة في البلدان العربية، ولا في لبنان، بالتوقيع على هذا البيان، وذلك من أجل جعله عريضة أساسية تعبّر عن الناشطين الأساسيين في هذا الحراك اللبناني (من أجل إسقاط النظام الطائفي وجميع رموزه) والذي لا ينفصل عن الحراك الثوري التغييري في العالم العربي.

بيروت في 4 آب 2011

Advertisements
هذا المنشور نشر في نظام أمني, الثورة, الربيع العربي, تضامن, سوريا, ضد العسكريتاريا, علمانية وكلماته الدلالية , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s