زوال أسطورة كبيرة

النص للكاتبة النسوية مادوموازيل

علاقة الرجال بمحتوى ثيابهم الداخلية هي موضوع نقاشات كبيرة منذ قضية دومينيك شتراوس كان“. حاجات لا تقاوم، انزلاق، غريزة، خطوات ناقصة، صورة الرجل المرسومة في اﻹعلام يبدو أنها تتراوح بين النموذجالمثالي الفرويدي والحشرة التي تقع من شجرة أكثر من وقوعها من قرد. الرجل ليس مسؤولا عن زلاته“. كل مغامراته ناتجة من طبيعته و/أو من عدم إدراكه. عادة، تربط المرأة بالطبيعة وبعدم اﻹدراك: هستيريا، تقلب، عدم استطاعتها التخلص من قيود اﻷنوثة. وتصبح المرأة ضحية بيولوجيتها، وطبيعتها. الرجل، في معظم الحالات هو خارج كل ذلك، إلاعندما يستخدمه ليبرر هيمنته. الطبيعة عمليّة، يا امرأتي الجميلة.

صورة الرجل هذه، تقودها صورة القضيب الملح، وقد صادفت ذلك مرارا، خلال نشاطي في المدارس. فسمعت للمرة اﻷولى من التلامذة ما يثير الدهشة: الخصيتان قابلتان للإنفجار. بحسب هذه الأسطورة الغريبة، عندما تقل الممارسة الجنسية الاعتيادية، تنتفخ الخصيتان حتى الانفجار. في الواقع، وبسبب عدم التحكم بالغرائز الجنسية، يصبح الجسم الذكوري غير متحكم به عند أي كبت ﻷي اندفاع جنسي منافس وملح. كما أن الرجل يشعر بتبرم عندما يقول: “لم تستلذ عندما مارست الجنس معها هذه الغبية، فالرجل يطلق خطرا كبيرا: يتحمس، تصبح هورموناته غير موزونة وغير متحكم بها، التفاعل يمتد ويتزايد في جسم الرجل حتى يتعذر كبحه. يصبح الرجل كناية عن مفاعل نووي، ويصبح مصدرا لطاقة لا تنضب تضيء كل الكون.

ولكن، لم يلاحظ أحد عملية الانشطار أو الانفجار داخل خصية الذرة. عند الحاجة، حتى الملحة، على الرجل عدم الخلط بين المرأة وعملية تسكين طارئة. بإمكانه أن يؤجل ذلك. لديه الوسائل، لأننا نعلم اليوم، أن الدفق الدموي (داخل الجسم) الناتج عن انتصاب القضيب لا يحرم العقل من العمل بشكل اعتيادي.

وهكذا، تزول أسطورة كبيرة.

Advertisements
هذا المنشور نشر في chimulus, cqfd, MissTic, نسوية, تحرش, دومينيك شتراوس كان, ذكورية وكلماته الدلالية , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s