بين المطر والصباح

جفّ المطر

وعاد الحمام المديني

استعاد المنعطف بريقه

أو منعطفين.

هو فجر ليس إلا،

جفّت ثيابي

والقمر غاب في مكانه

وهذه الطريق عادت إليها

عادت وجفّت الأمطار

وجاء الربيع

نامت الغيوم في ألقها

والرعد بقي ظلا للبرق

فاستعدت المنعطف

أو منعطفين.

وأعيد الكتابة

أمس بدأنا

والمطر جفّ

طار الحمام

والطائرات لم تعد إليك

أكتب للمرة الثانية

فجر ثقيل

واستعادت الطريق نفسها

استعدت الرقم،

وجفّ المطر.

كنت سعيدا بالبلل،

بالتشقق والفجر.

كنت سعيدا.

كنت سعيدا بالصوت

والقشعريرة.

وكان اللقاء،

وكانت الطريق

وكانت السيول

كانت اللحظة

وكنت أنا.

هل أطير في المياه

أغوص.

استعدت المنعطف

أو منعطفين،

جفّ القمر من عبوسه

فغارت الشمس.

سأملأ السلال

بعد منعطفين وطريق.

 

هذا المنشور نشر في أنا, شعر وكلماته الدلالية , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

